جواهر القرآن أبو حامد الغزالي جواهر القران لأبي حامد الغزالي

 كتاب جواهر القرآن أبو حامد الغزالي

Translate

الخميس، 10 ديسمبر 2020

كيف يكون الطلاق وما هي أحكام سورة الطلاق؟ ثم (حديث تميم الداري)

 

كيف يكون الطلاق وما هي أحكام سورة الطلاق؟

أحكام عدة النساء وتاريخ نزولها،كيفية الطلاق،هل يُحتسب الطلاق الخاطئ،هل تبدل شيئٌ من آيات الطلاق والأحكام المترتبة علي ذلك،هل صحيح أن الطلاق قد تبدل الي الطلاق للعدة؟ما الفرق بين عدة الاستبراء وعدة الإحصاء،المرأة صارت بعد نزول سورة الطلاق زوجة في العدة بعد أن كانت مطلقة أثناءها

برامج كتابة سيجما/الخلود ورؤية الناس /من مات لا يشرك بالله شيئا// كيف يقول الله تعالي إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ثم هو جل وعلا يقول../كيف يري الناس قول الله تعالي (إِنْ تَجْتَنِبُوا كَ...///فإذا تبين لنا أن الشرك مقدارا هو مادونه العدم.../الشِّيئةُ تعريف معني شيئ في كتاب الله ومعجم لسان/عرض منسق لحديث /صاحب البطاقة يوم القيامة/التعقيب علي مقال إزالة الاشكال حول معني الخلود /التعقيب علي مقال.إزالة الإشكال حول معنى (الخلود) /المحكم والمتشابه في حديث /صاحب البطاقة وأخطاء أصحاب.../النصوص الظنيَّه التي اعتمد عليها النووي في صنع شرع موازيا/ من مات لا يشرك بالله شيئا /كيف يري الناس قول الله تعالي (إِنْ تَجْتَنِبُوا كَ.../حديث أبي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا../*الخلود خلودان مقولة ومصطلح مؤلف ليس من الاسلام في.../النار .. في القرآن الكريم/معني الخلود مجازا بنسبة قرينته وأبدا بنسبة أبدية .../> لا خلود في لآخرة إلا بمدلول واحد هو الأبد ومن.../المأوي هو لفط دال عل الخلود في الآخرة إما إلي الجن.../مدونة قانون الحق الالهي*سنة الله الثابتة في نصر عباده.../شروط الحكم بانتهاء عقد الاسلام /تحقيق حديث مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَح.../تخريج حديث مسلم الدليل علي أن قاتل نفسه لا يكفر وا.../تحقيق حديث مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَح.../تحميل القران كلة برابط واحد الشيخ عبد الباسط/كيف يخالط الشيطان أو النفس أو الهوي إيمان المؤمني./ الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَ.../الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بظل/كتاب الجامعة المانعة /نظام الطلاق في الإسلام الطلاق/حديث البطاقة (يصاح برجل من أمتي على رؤوس الخلائق /الادلة المستيقنة علي بطلان تأويلات نصوص الزجر وقطع.../شروط الشفاعة كما جاءت بكتاب الله تعالي /جديث ابي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ما هي الشفاعة ولمن تستحقفي مسار التعقيب علي النووي أسأل كل من ظاهروه٢.الإعراض عن يقين ونور المحكم من الحجج واللجوء الفهرست مدونة قانون الحق الالهيسمات النووي التي اتصف بها في معترك قلبه لنصوص الإيإن الميت علي المعصية عياذا بالله مات غير مستجيبا لمن شهد أن لا إله إلا الله مخلصا من قلبه دخل/ إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالةتابع قانون الحق الجزء [۳] إلي بيان ما هو الحقالشواهد والطرق التي تبين صحة قول ابن الصلاح الرواية الناقصة من حديث مَا مِنْ عَبْدٍ يَشْهَد/برامج كتابة سيجما/الخلود ورؤية الناس /من مات لا يشرك بالله شيئا// كيف يقول الله تعالي إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ثم هو جل وعلا يقول../كيف يري الناس قول الله تعالي (إِنْ تَجْتَنِبُوا كَ...///فإذا تبين لنا أن الشرك مقدارا هو مادونه العدم.../الشِّيئةُ تعريف معني شيئ في كتاب الله ومعجم لسان/عرض منسق لحديث /صاحب البطاقة يوم القيامة/التعقيب علي مقال إزالة الاشكال حول معني الخلود /التعقيب علي مقال.إزالة الإشكال حول معنى (الخلود) /المحكم والمتشابه في حديث /صاحب البطاقة وأخطاء أصحاب.../النصوص الظنيَّه التي اعتمد عليها النووي في صنع شرع موازيا/ من مات لا يشرك بالله شيئا /كيف يري الناس قول الله تعالي (إِنْ تَجْتَنِبُوا كَ.../حديث أبي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا../*الخلود خلودان مقولة ومصطلح مؤلف ليس من الاسلام في.../النار .. في القرآن الكريم/معني الخلود مجازا بنسبة قرينته وأبدا بنسبة أبدية .../> لا خلود في لآخرة إلا بمدلول واحد هو الأبد ومن.../المأوي هو لفط دال عل الخلود في الآخرة إما إلي الجن.../مدونة قانون الحق الالهي*سنة الله الثابتة في نصر عباده.../شروط الحكم بانتهاء عقد الاسلام /تحقيق حديث مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَح.../تخريج حديث مسلم الدليل علي أن قاتل نفسه لا يكفر وا.../تحقيق حديث مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَح.../تحميل القران كلة برابط واحد الشيخ عبد الباسط/كيف يخالط الشيطان أو النفس أو الهوي إيمان المؤمني./ الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَ.../الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بظل/كتاب الجامعة المانعة /نظام الطلاق في الإسلام الطلاق/حديث البطاقة (يصاح برجل من أمتي على رؤوس الخلائق /الادلة المستيقنة علي بطلان تأويلات نصوص الزجر وقطع.../شروط الشفاعة كما جاءت بكتاب الله تعالي /جديث ابي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ما هي الشفاعة ولمن تستحقفي مسار التعقيب علي النووي أسأل كل من ظاهروه٢.الإعراض عن يقين ونور المحكم من الحجج واللجوء الفهرست مدونة قانون الحق الالهيسمات النووي التي اتصف بها في معترك قلبه لنصوص الإيإن الميت علي المعصية عياذا بالله مات غير مستجيبا لمن شهد أن لا إله إلا الله مخلصا من قلبه دخل/ إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالةتابع قانون الحق الجزء [۳] إلي بيان ما هو الحقالشواهد والطرق التي تبين صحة قول ابن الصلاح الرواية الناقصة من حديث مَا مِنْ عَبْدٍ يَشْهَد// الرواية الناقصة من حديث مَا مِنْ عَبْدٍ يَشْهَدإِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَ... أقوال النووي في المتأولات*النووي وقواعده الفجة في التأويل في كتابه: الم.نصوص الشفاعة كيف فهمها الناس وكيف تربصوا بها وحادولتوبة هي كل الاسلامفاستبدلوا اشارة الشرع الي الكلام عن ذات المؤمن بإ الشئ هو أقل مخلوق في الوجود (مثقال الذرة التوبة فرض وتكليف لا يقوم الإسلام إلا بها*التوبة هي كل الإسلامهل من قال لا اله الا الله الشواهد علي صحة من قاللماذا قالوا أن من قال لا إله إلا الله دخل الجنة فهرست مدونة قانون الحق الالهيمن قانون الحق الالهيعرض آخر لمصطلح كفر دون كفر فقد وضعوه وغالطوا فيه.الفرق بين التعامل بين المسلمين وبعضهم وبين الله وا../

الأحد، 18 سبتمبر 2016

ادلة ثبوت خبر تميم الداري المستيقنة

ادلة ثبوت خبر تميم الداري المستيقنة 

1- الدليل الفيزيائي المناخي :  
لقد ثبت أن بحر العرب يتميز بمناخ ثابت بدقة خاصة فيما ينتابه من أعاصير ، وثبت بالدليل العلمي:


 الفترة الاولي من الاعاصير تبدأ من 21 ابريل(شهر 4) وتنتهي في يونيو 21/6 يونيو واشدها في من( 5/5  الي 6/5 )من كل عام 

والفترة الثانية تبدأ من 21/9(سبتمبر) وحتي 21/11(نوفمبر)وتشتد خطورتها في الفترة من 25/9 (25 سبتمبر) وحتي 25/10(أكتوبر) 


هذه الفترة المرصودة  والمعروفة بشهر ( ثلاثين يوما)  هي الفترة التي ركب فيها تميم الداري والثلاثون بحارة معه من لخم وجذام البحر ، وهي فترة شدة العواصف في بحر العرب والتي اغتلم فيها البحر بهم شهرا حتي أرفأوا الي شاطىء جزيرة لا يعرفونها وهي الجزيرة التي وجدوا بها الجساسة والمسيح الدجال ، وهي من شهر من (5/5 حتي 5/6) أو من (25/9 حتي 25/10 ) 

 وقد أثبتت الدراسات المناخية والفيزيوجرافية ثبوت صحة خبر تميم الداري حيث صرح باغتلام  بحر العرب بهم شهرا وهي هي فترة أشد الأعاصير التي عرفت بعد ذلك علميا بشكل ثابت لا مطعن فيه وتعتبر هذه الظاهرة الفيزيوجرافية والمناخية دليلا من أدلة ثبوت خبر تميم الداري    

 

2- الدليل الثاني : دليل التحمل الخبري والأداء : 

يأتي ذكره ان شاء الله تعالي

من صحيح مسلم (حديث تميم الداري)


قدوم تميم الداري على رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم‏.‏

في خروج النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم وإيمان من آمن به

أخبرنا‏:‏ أبو عبد الله سهل بن محمد بن نصرويه المروزي 

 

بنيسابور، أنبانا أبو بكر محمد بن أحمد بن الحسن القاضي، 

 

أنبأنا أبو سهل أحمد بن محمد بن زياد القطان، حدثنا يحيى بن 

 

جعفر بن الزبير، أنبأنا وهب بن جرير، حدثنا أبي سمعت غيلان 

 

بن جرير يحدِّث عن الشعبي، عن فاطمة بنت قيس قالت‏:‏ قدم 

 

على رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم تميم الداري، فأخبر رسول 

 

الله صلَّى الله عليه وسلَّم أنه ركب البحر فتاهت به سفينته،

 

 فسقطوا إلى جزيرة فخرجوا إليها يلتمسون الماء، فلقي إنسانا 

 

يجر شعره فقال له‏:‏ من أنت‏؟‏

قال‏:‏ أنا الجساسة‏.‏

قالوا‏:‏ فأخبرنا‏.‏

قال‏:‏ لا أخبركم، ولكن عليكم بهذه الجزيرة فدخلناها، فإذا رجل 

 

مقيد فقال‏:‏ من أنتم‏؟‏

قلنا‏:‏ ناس من العرب‏.‏

قال‏:‏ ما فعل هذا النَّبيّ الذي خرج فيكم‏؟‏

قلنا‏:‏ قد آمن به النَّاس واتبعوه وصدقوه‏.‏

قال‏:‏ ذلك خير لهم‏.‏

قال‏:‏ أفلا تخبروني عن عين زعر ما فعلت‏.‏

فأخبرناه عنها، فوثب وثبة كاد أن يخرج من وراء الجدار ثم قال‏:‏ 

ما فعل نخل بيسان هل أطعم بعد‏.‏

فأخبرناه‏:‏ أنه قد أطعم، فوثب مثلها، ثم قال‏:‏ أما لوقد أذن لي في 

 

الخروج لوطئت البلاد كلها غير طيبة‏.‏

قالت‏:‏ فأخرجه رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم فحدَّث النَّاس 

 

 

فقال‏:‏ ‏(‏‏(‏هذه طيبة، وذاك الدجال‏)‏‏)‏‏.‏

وقد روى هذا الحديث الإمام أحمد، ومسلم، وأهل السنن من طرق 

عن عامر بن شراحيل الشعبي، عن فاطمة بنت قيس‏.‏

وقد أورد له الإمام أحمد شاهداً من رواية أبي هريرة، وعائشة أم المؤمنين‏.‏

وسيأتي هذا الحديث بطرقه وألفاظه في كتاب الفتن‏.‏

وذكر الواقدي وفد الدارين من لخم وكانوا عشرة‏.‏

 

مرسلة بواسطة ******** في 10:14 م

إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركة‏المشاركة في Twitter‏المشاركة في Facebook‏المشاركة على Pinterest

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية

الاشتراك في: تعليقات الرسالة (Atom)


رابط التحقيق التاريخي لنزول سورة الطلاق
رابط مدونة رسام القلب الكهربي

 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة



0

0

1

5

2

0

3

10

4

10

5

30

6

10

7

0

8

5

9

15

10

5

11

0

12

25

13

15

14

5

15

5

16

15

17

10

18

10

19

5

20

5

21

5

22

5

23

5

24

5

25

50

26

30

27

10

28

5

29

15

3,114

أرشيف المدونةهـ-7 االإلكترونية

(6)

·          

o     

o     

دليل مواقع الطلاق للعدة

دليل مواقع الطلاق للعدة احكام سورة الطلاق

الساعة الآن

_he-77______اضغط__

-

-

أضف موقعك ل150محرك بحث عالمي

أضف موقعك ل150محرك بحث عالمي
http://s3.buysellads.com/1253573/167360-1366012020.gif
أضف موقعك فيsubmet url

 


الساعة

.

المظهر: Awesome Inc.. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقحمات في عرف اصحاب التأويل والتعقيب

  المقحمات والنووي   -----------  التعقيب  علي المقحمات  التعقيب علي المقحمات المقحمات   المقحمات قلت المدون يتبين م...